وزير الثقافة تفتتح معرض محفوظ بختم النسر بمقر متحفه

الأحد 01 سبتمبر, 2019

وزير الثقافة تفتتح معرض محفوظ بختم النسر بمقر متحفه
عبد الدايم: المعرض خطوة لحفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة
افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرض بعنوان " نجيب محفوظ .. بختم النسر" الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمتحف اديب نوبل في تكية ابو الدهب بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس القطاع والكاتب يوسف القعيد الدكتور اشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون وعدد من محبي الراحل ويستمر حتى ٨ سبتمبر.
من جانبها ثمنت وزير الثقافة فكرة المعرض مؤكدة انه يمثل خطوة مهمة في حفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة وتظهر للجمهور جزء من حياة المبدعين غير معلوم للكثيرين.
اعد المعرض الكاتب الصحفي طارق الطاهر ويحتوي أكثر من 70 وثيقة من الوثائق الحكومية التي تحمل ختم النسر والمأخوذة من كتاب ختم النسر لطارق الطاهرعن حياته بدءاَ من شهادة إتمام المرحلة الإبتدائية ويظهر فيها توقيع "محفوظ" باللغتين العربية والأجنبية ، وكذلك شهاداته في المراحل الدراسية المختلفة حتي حصوله علي ليسانس الآداب من الجامعة المصرية ، بالإضافة إلي المستندات الوظيفية الخاصة بالراحل الكبير منها: القرارات الوزارية بتقلده رئاسة مؤسسة السينما ، اقرارات الذمة المالية ، القرار الوزارى بضمه لمجلس إدارة جامعة الثقافة الحرة ( الجامعة الشعبية) ، بالإضافة إلى العديد من أوراقه الخاصة مثل : كشف الممتلكات ، تقارير العمل السرية ، والقرارات التي تخص فترة توليه للرقابة علي المصنفات الفنية وأهم القرارات التي اتخذها .