في افتتاح مهرجان الطبول بالقلعة

الجمعة 21 أبريل, 2017

وزير الثقافة: نحن نواجه الإرهاب بالفن والثقافة والإبداع

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، هذه الليلة، يعكس إصرار  المصرين والدولة المصرية، على مواصلة طريق الحياة الأمنة والسعيدة، ورغم أي شىء، لن نسمح لتجار الموت والحياة الظلامية أن يفسدو علينا الحياة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الطبول والفنون التراثية تحت عنوان "حوار الطبول من أجل السلام"، مساء أمس الخميس، على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، صبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد كبير من سفراء وممثلي الدول العربية والأجنبية.

وأضاف وزير الثقافة، على أن الله خلقنا لكي نعيش الحياة ونُصر عليها، ونصر على مواجهة دعاة الموت، نواجههم بكل شيئ، تواجههم قواتنا المسلحة في سيناء، وتواجهم وزارة الداخلية في خنادقهم التي يختبأون بها، ونحن نواجههم بالفن والثقافة والإبداع.

ووجه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، الشكر لوزارة الثقافة لما قدمته من دعم على كافة المستويات لإقامة هذه الدورة من المهرجان، مؤكدا، على اننا نسعى للتواصل مع كافة شعوب العالم من خلال حوار الطبول.

ثم إقيمت الورشة الدولية الأولى بمشاركة جميع الفرق المشاركة بهذه الدورة.