في افتتاح صالون 20 وزير الثقافة: هؤلاء الشباب هم من سيقودون الحركة التشكيلية في السنوات المقبلة

الثلاثاء 16 مايو, 2017

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء أمس الإثنين، فعاليات  الدورة الأولى "التأسيسية" لصالون 20 الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بمتحف محمود مختار بالجزيرة، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس القطاع، والفنان تامر عاصم على قوميسير عام الصالون.

وقال وزير الثقافة، "كانت الدعوة لإقامة هذا الصالون، ناتجة من انه في أخر دورة لصالون الشباب العام، لاحظت مشاركين فوق سن الستين عاما، فطالبت الدكتور خالد سرور، عمل صالون للشباب لمن هم في العشرينيات من العمر، لذا سنجد أن كل المشاركين هم من طلاب الجامعات، وممن هم لم يتجاوز العشرينيات من العمر".

وأكد وزير الثقافة، أن هذه الدورة هي التأسيسية للصالون، وبناء على نتائجها، سنحدد ما إذا كان هذا الصالون سيعقد بشكل سنوي أو نصف سنوي.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته بالأعمال المقدمة، والتى تعبر في مجملها عن طاقات الشباب وتفاعلهم مع الحياة والمجتمع، مؤكدا على أن هؤلاء الشباب هم من سيقودون الحركة التشكيلية في السنوات القادمة.

تضمن الإفتتاح تفقد جدارية جرافيتي بعنوان "أبناء مصر"، إلى جانب تفقد معرضي أعمال المشاركين بقاعتي "إيزيس ونهضة مصر"، ويستمر الصالون حتى 15 يونيو المقبل.