بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة

الخميس 18 مايو, 2017

 يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة افتتاح ملتقي" بكرة أحلي " لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الخامسة,  وذلك يوم الاحد الموافق  21 مايو و يستمر حتى  28 مايو2017  بقصر الأمير طاز في الحادية عشر صباحا  .

ينظم الملتقى  قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض و يعد هذا الملتقى بمثابة اللقاء السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد حيث يشارك هذا العام أكثر من 100 متسابق من أفراد وجمعيات المجتمع المدني و منهم: (جمعية الحق في الحياة- مركز أبي سيفين- مؤسسة ممكن – مؤسسة  نداء لتأهيل الصم وضعف السمع. و تضم لجنة تحكيم الملتقى أساتذة واستشاريين  متخصصين في التربية الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وفنانين متخصصين في المجالات الفنية  المُقدمة , بالإضافة الى تخصص التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة. 

  ويتضمن الافتتاح معرض للفنون التشكيلية , يعقبه عرض  فنى للتنورة والمولوية مع «فرقة الصامتين» إخراج رضا عبد العزيز، يليه  وتوزيع  شهادات التقدير على الفائزين و المميزين من الاطفال  , كما تتضمن فعاليات الملتقى  ورش فن تشكيلي وعروض فنية، ورش تنمية المهارات عبر الفن، كما تتضمن عروض للفرق والأعمال الفائزة ، وكتابة شعر وعروض مسرحية واستعراضية وموسيقي وغناء و تستمر فعاليات الملتقى في "مركز طلعت حرب الثقافي، ومركز إبداع الطفل ببيت العيني طوال فترة الملتقى .