الأكاديمية المصرية للفنون بروما تستقبل وفد المعهد البابوي الإيطالي

الثلاثاء 13 يونيو, 2017

تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إستقبلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة جيهان زكى، وفد المعهد البابوى للعلوم الدينية (pontificio istituto di scienze religiose)  ضم الآب "نيقولا لومباردى" مدير المعهد ويرافقه 45 طالبا ومجموعة من أساتذة علوم الدين من بينهم السيدة "باولا كاسكونا" أستاذة الدراسات الإسلامية والمسئولة عن تدريس القرأن باللغة الإيطالية.

ونظمت الأكاديمية برنامجا ثقافيا للوفد، يحكي تاريخ الحضارة المصرية، من خلال مشاهدة معرض "توت عنخ أمون واللغز المفقود" ثم معرض الفن التشكيلى للرواد بلوحاته الفريدة مروراً بصالة السينما ومشاهدة مجموعة الصور النادرة لنجوم الفن السابع المصرى، وانتهت الزيارة بمعرض "بالفن نحيا" لطلبة جائزة الدولة للإبداع (2016 ــ 2017(.

خلال اللقاء ناقش الأب نيقولا مع رئيسة الأكاديمية إمكانية إقامة ورش عمل وحلقات نقاشية تجمع الشباب ذوى الخلفيات الدينية المختلفة للتعريف بالآخر وإبراز التعاليم والقيم والمبادئ الأساسية التى تعتبر دعائم البشر أينما كانوا وأي كانت دياناتهم.

وقالت الدكتورة جيهان زكي، إن تلك اللقاءات تأتي في إطار استراتييجية الأكاديمية التي تعمل على دعم صورة مصر فى إيطاليا وأوروبا من خلال التواصل مع الشباب المصريين والإيطاليين وتقديم صورة صحيحة عن مصر بعيدا عن التطرف والإرهاب.

 جدير بالذكر أن المعهد البابوى للعلوم الدينية (pontificio istituto di scienze religiose)  هو واحد من المعاهد التابعة للفاتيكان والمتخصصة فى الدراسات الدينية بين المقارنة والتحليل وكذلك تتناول مناهجها المتنوعة والعميقة الحث على التسامح وقبول الآخر.