وزيرة
الأحد 13 نوفمبر, 2022

وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أُعلنت الدكتورة، نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، انطلاق فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان الكبير، حسين فهمي، وذلك على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، في حضور حشد ضخم من نجوم وصناع السينما ،وضيوف المهرجان من المُتخصصين في فنون السينما، من مختلف أنحاء العالم. وفي كلمته، عبر الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، عن سعادته برئاسة المهرجان مرة أخرى، مؤكدًا أن للسينما المصرية، تاريخ كبير، ومن حقها أن يكون لها مهرجان يليق بها، وأعلن قيام المهرجان، بترميم فيلمي "نائب في الأرياف"، وفيلم " وأغنية على الممر"، وجعلهما مُتاحين رقميًا، ووجه الشكر لوزيرة الثقافة، على كل الدعم الذي قدمته، لخروج المهرجان بصورة متميزة، كما وجه الشكر، لكافة الرعاة، والداعمين للمهرجان. شمل حفل الافتتاح، الذي قدمته الإعلامية جاسمين طه زكي، والذي استهل بالسلام الوطني، أعقبه فقرة استعراضية على أغاني بعض الأفلام التي قدمها الفنان الراحل سمير صبري، إضافة إلى تكريم المخرجة القديرة، كاملة أبو ذكري، بجائزة "فاتن حمامة للتميز"، تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال بارزة في السينما والتليفزيون، وتكريم الفنانة القديرة لبلبة، بجائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، كما كرم المهرجان، المخرج المجري الكبير، " بيلا تار"، الذي يُعد أحد أبرز صُناع السينما في العالم، كما تضمن الافتتاح، تقديم لجان التحكيم الخاصة بمسابقات المهرجان، والتقاط الصور التذكارية، أعقب ذلك تقديم فيلم الافتتاح "The Fabelmans"، من إخراج ستيفن سبيلبرج. يُشار إلى أن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تُقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري، وتضم القائمة الكاملة للأفلام المشاركة فيها 97 فيلمًا، بواقع 79 فيلمًا طويلًا، 18 فيلمًا قصيرًا، 10 أفلامًا كلاسيكية، إلى جانب عدد العروض العالمية والدولية الأولى، وتشمل 30 عرضًا، وعدد العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 57 عرضًا، ويُشارك بهذه الدورة من المهرجان 52 دولة.  

إقرأ المزيد
ضمن
الأحد 13 نوفمبر, 2022

ضمن فعاليات وزارة الثقافة بقمة المناخ بشرم الشيخ جناح وزارة الثقافة يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي ويشهد الزيارة الثانية لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة

ضمن فعاليات وزارة الثقافة بقمة المناخ بشرم الشيخ جناح وزارة الثقافة يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي ويشهد الزيارة الثانية لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة تحت رعاية أ.د نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، استمرت أمس، السبت ١٢ نوفمبر، فعاليات مشاركة وزارة الثقافة بقمة المناخ cop27 بشرم الشيخ. حيث شهد جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء، زيارة وفد الكونجرس الأمريكي ، المُشارك بقمة المناخ cop27، لجناح وزارة الثقافة للحرف التراثية والتقليدية، وحرص الوفد الأمريكي، على اقتناء عدد من منتجات المعرض، كما تناقشوا مع العارضين والفنانين، حول أسلوب وتقنيات إنتاج الحرف التراثية. كما قامت الدكتورة، غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، بزيارة المعرض للمرة الثانية، وقامت باقتناء عدد من منتجات (أخميم)، مؤكدة علي أنها تدرك جيدًا قيمة منتجات الحرف الترثية المصرية، وتفردها وسط العالم . كذلك استمرت الفعاليات الفنية التي تُقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة ، بفرق الفنون الشعبية التابعة لها، والتي تشهد حضورًا وتفاعلًا مكثفًا من ضيوف مصر بقمة المناخ. وعلي مسرح الجرين زون، قدم الفنان عامر التوني وفرقته المولوية الصوفية من الموشحات والابتهالات والمديح الموروثة عن كبار المتصوفة، واستعراض كافة الاشكال الاحتفالية للطرق الصوفية في مصر، والتي تستخدم القوالب الموسيقية الدينية المختلفة، حيث تعتمد علي تقديم التراث المولوى المصري على الساحة العالمية ليؤكد للعالم أجمع أن مصر لها خصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية. وبالممشى السياحي بخليج نعمة، قدمت ٨ فرق للفنون الشعبية، تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ديفيليه ورقصات من التراث المصري، جسدت خلالها تراث عدد من المحافظات المصرية، وهي فرق: الحرية، الشرقية، أسوان، بورسعيد، العريش، الإسماعيلية، سوهاج، التنورة للفنون التراثية.

إقرأ المزيد
وزيرة
السبت 12 نوفمبر, 2022

وزيرة الثقافة والفنان حسين فهمي يتفقدان اللمسات النهائية لتجهيزات افتتاح القاهرة السينمائي الدولي

وزيرة الثقافة والفنان حسين فهمي يتفقدان اللمسات النهائية لتجهيزات افتتاح القاهرة السينمائي الدولي حرصت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على تفقد اللمسات النهائية، للتجهيزات والترتيبات، بدار الأوبرا المصرية، المتعلقة بافتتاح فعاليات النسخة ٤٤ من المهرجان، والتي تُقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري، ورافقهما خلال الجولة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما. حيث شملت الجولة التفقدية، الوقوف على حالة التجهيزات الخاصة بالسجادة الحمراء، المُخصصة لاستقبال ضيوف المهرجان. وحالة الجاهزية لمسارح الأوبرا المتعددة المستضيفة للمهرجان، وكذلك كافة الترتيبات الخاصة بتوفير سبل الراحة للضيوف. حيث أعربت وزيرة الثقافة، عن تفاؤلها و ثقتها بتنظيم مهرجان يليق بقيمة ومكانة مصر وقوتها الناعمة.

إقرأ المزيد
ضمن
الجمعة 11 نوفمبر, 2022

ضمن فعاليات وزارة الثقافة بقمة المُناخ بشرم الشيخ جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء يشهد زيارات مكثفة من ضيوف مصر بقمة المناخ

ضمن فعاليات وزارة الثقافة بقمة المُناخ بشرم الشيخ جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء يشهد زيارات مكثفة من ضيوف مصر بقمة المناخ عامر التوني يتألق مع فرقة المولوية وباليه الأوبرا يُبهر ضيوف القمة شهد اليوم الجمعة، نشاطات مكثفة للفعاليات الثقافية والفنية، التي تقيمها وزارة الثقافة ، تحت رعاية أ.د نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة ، خلال قمة المُناخ cop27 بشرم الشيخ، حضورًا كثيفًا من الجمهور وضيوف مصر بقمة المناخ بالمنطقة الخضراء . حيث شهد الجناح، زيارة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، حيث أبدى إعجابه بالمعروضات، وحاور العارضين والفنيين من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والعارضين من المحافظات، حول الحرف التراثية والتقليدية، والحفاظ عليها، كما زار الجناح، وفد إيطاليا المُشارك بفعاليات قمة المُناخ، والذي حرص أعضاؤه، على اقتناء بعض أعمال الحرف التراثية والتقاط الصور التذكارية مع العارضين المصريين وفي سياق متصل، قدم الفنان عامر التوتي، وفرقته المولوية، حفلًا فنيًا على المسرح الروماني، حيث قدم عددًا من الأغنيات الصوفية، بمصاحبة الرقص المولوي، والذي حاز علي انبهار الضيوف الأجانب، كما قدمت فرقة الباليه، التابعة لدار الأوبرا المصرية، عروضها على مسرح المنطقة الخضراء، بالية " ليلة مصري" والذي شهد بدوره تفاعلًا كبيرًا من الحضور . كذلك استمرت الفعاليات الفنية، التي تُقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرق الفنون الشعبية التابعة لها، والتي تشهد حضورًا وتفاعلًا مكثفًا من ضيوف مصر بقمة المناخ.

إقرأ المزيد
نيفين
الخميس 10 نوفمبر, 2022

نيفين الكيلاني تلتقي الأميرة الأردنية ريم علي بقمة المناخ بشرم الشيخ

نيفين الكيلاني تلتقي الأميرة الأردنية ريم علي بقمة المناخ بشرم الشيخ التقت الدكتورة، نيفين الكيلاني ، وزيرة الثقافة المصرية، صاحبة السمو الملكي، الأميرة الأردنية، ريم علي، رئيس مؤسسة "آنا ليند"، على هامش قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ ، لمناقشة سبل التعاون ، وعدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك. وفي بداية اللقاء، ألقت سمو الأميرة، الضوء على نشاطات مؤسسة "آنا ليند"، والمشروعات والمبادرات التي قامت بها المؤسسة، خلال الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بثقافة المرأة، ونشر قيم تقبل الآخر. ومن جانبها، أبدت وزيرة الثقافة، ترحيبها بمبادرات مؤسسة " آنا ليند"، معربة عن إعجابها بما تقوم به المؤسسة، مشيرة إلى قيام وزارة الثقافة، بالتعاون مع المؤسسة، من خلال الحقل الثقافي، كذلك تبادل الخبرات في العمل، وإقامة مشروعات ومبادرات ثقافية مُتبادلة. جدير بالذكر أن مؤسسة "آنا ليند" الأورومتوسطية، للحوار بين الثقافات، هي مؤسسة دولية عاملة بين الحكومات الأورومتوسطية، تضم هيئات المجتمع المدني، والمواطنين في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، بهدف بناء الثقة، وتحسين التفاهم المتبادل، حيث تعمل على تعزيز الحوار ، وغاية التعرف على الآخر.

إقرأ المزيد
ضمن
الخميس 10 نوفمبر, 2022

ضمن مشاركة وزارة الثقافة بقمة المناخCOP27 ورشا حية للحرف اليدوية والتراثية بجناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء

ضمن مشاركة وزارة الثقافة بقمة المناخCOP27 ورشا حية للحرف اليدوية والتراثية بجناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء وتفاعل ضيوف القمة مع عروض فرق الوزارة بالممشى السياحي بخليج نعمة ضمن أجندة مشاركات وزارة الثقافة بفعاليات مؤتمر قمة المُناخ Cop27 بشرم الشيخ 2022، خلال الفترة من ٦ حتى ١٨ نوفمبر الجاري، استقبلت الورش التراثية الحية لفناني مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ضيوف المؤتمر ، بجناح الوزارة في المنطقة الخضراء. حيث استمتع ضيوف مصر بورشة الطرق علي النحاس، وإبداع الحرفي في النقش على النحاس، وتحويله إلى قطع فنية، كما استمر توافد الزائرين علي جناح الوزارة من مختلف الجنسيات، ومشاهدة المعروضات، وجذبت اللعبة الفرعونية (سينت) نظر الزوار، وهي لعبة كان يمارسها المصري القديم وتشبه لعبة الطاولة باستخدام "نرد" مخصوص للعبة من إبداع المصري القديم. وفي الثامنة من مساء نفس اليوم، استقبلت فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالممشى السياحي بخليج نعمة، ضيوف مصر في قمة المناخ، وهي فرق الحرية،الشرقية، أسوان، بورسعيد، العريش، الإسماعيلية، سوهاج للفنون الشعبية إضافة إلى فرقة التنورة التراثية، والتي لقيت تفاعلا كبيرا من ضيوف مصر، وشارك الجميع من مختلف الجنسيات فرق الوزارة الرقصات التراثية المصرية، بالاضافة الي خيمة بيت الشعر السيناوي والتي حرص الضيوف علي زيارتها.

إقرأ المزيد
بحضور
الأربعاء 09 نوفمبر, 2022

بحضور وزيرتي الثقافة والهجرة ماريمبا نسمة عبد العزيز تخطف قلوب ضيوف مصر بقمة المناخ بشرم الشيخ

بحضور وزيرتي الثقافة والهجرة ماريمبا نسمة عبد العزيز تخطف قلوب ضيوف مصر بقمة المناخ بشرم الشيخ شهدت أ. د نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،، حفل الفنانة نسمة عبد العزيز، والتي قامت بالعزف علي آلة الماريمبا، وصاحبتها فرقتها، بمسرح المنطقة الخضراء، علي هامش فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، بحضور د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. حيث عزفت "نسمة" عدد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من جمهور ضيوف مصر بقمة المناخ، ورددوا معاها كلمات الأغاني. سبق ذلك تفقد وزيرتي الثقافة والهجرة لجناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء، وأكدت السفيرة سها الجندي علي انبهارها بالمعروضات، مما حدا بها زيارة الجناح للمرة الثانية على التوالي وفتح حوار مع العارضين والفنانين، من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكذا العارضين من مختلف محافظات مصر. كما تفقدت وزيرة الثقافة، عددا من أجنحة المنطقة الخضراء، ومنها: جناح جامعة الجلالة، جناح مركز الدراسات السياسة والاستراتيجية بالأهرام وكان في استقبالها الكاتب الكبيروعضو مجلس الشيوخ والمفكرعبد المنعم سعيد، جناح منظمة الأيسيسكو، جناح مصلحة سك العملة، جناح وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والخاص بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، الجناح الخاص بالصالات الفنية (waf) والذي تشارك فيه عدد جاليريهات الفن التشكيلي الشهيرة.

إقرأ المزيد
ضمن
الثلاثاء 08 نوفمبر, 2022

ضمن أجندة فعاليات وزارة الثقافة بمؤتمر المُناخ بشرم الشيخ 2022 آلة الهارب تستقبل ضيوف قمة المناخ بجناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء

ضمن أجندة فعاليات وزارة الثقافة بمؤتمر المُناخ بشرم الشيخ 2022آلة الهارب تستقبل ضيوف قمة المناخ بجناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء ضمن أجندة مشاركات وزارة الثقافة، خلال انعقاد مؤتمر قمة المُناخ Cop27 بشرم الشيخ 2022، خلال الفترة من ٦ حتى ١٨ نوفمبر الجاري، استقبلت عازفة آلة الهارب ياسمين الحربي، ضيوف قمة المناخ بأروع المقطوعات الموسيقية، التي لاقت معزوفاتها استحسان الجميع، كونها قادرة على التعبير عن نوعي الموسيقى الشرقية والغربية في آن واحد، حيث جسدت هذه المقطوعات أصالة الفن والتراث المصري.وقامت أ. د نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بزيارة جناح الوزارة، ورافقتها السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث شاهدتا المعروضات من الحرف التراثية والتقليدية، التي أنتجها مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وعارضين من مختلف محافظات مصر، تنوعت الأعمال بين الحلي والخيامية، النقش علي النحاس، الخشب، الملابس التراثية وغيرها من الحرف، ورافقهما خلال الجولة أ. د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافة، الدكتورة نهلة امام مستشار وزير الثقافة للتراث الثقافي غير المادي، المهندسة رانيا فائق المُنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بالقمة والتجهيزات الفنية.وكانت الدكتور غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، قد تفقدت جناح وزارة الثقافة بقمة المناخ، وأعربت عن شديد إعجابها بمستوى الأيدي المصرية المهرة القادرة على الحفاظ على جودة الحرف اليدوية والتقليدية المصرية التي تمثل جزءا أصيلا من هويتنا.أعقب ذلك حضور وزراء الثقافة، الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، للفعاليات الثقافية بالممشى السياحي بخليج نعمة، وقدمت ثماني فرق فنون شعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ديفيليه ورقصات من التراث المصري، حيث قدمت تراث عدد من المحافظات المصرية وهي فرق: الحرية والشرقية وأسوان وبورسعيد والعريش والإسماعيلية وسوهاج وفرقة التنورة للفنون التراثية، بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافةأعقب ذلك حضور الوزراء وضيوف مصر في قمة المناخ لعروض فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالسوق القديم بشرم الشيخ، حيث قدمت عددا من التابلوهات الفنية لفرق الهيئة، والتي شهدت حضورا مكثفا من المصريين والأجانب.

إقرأ المزيد
ضمن
الإثنين 07 نوفمبر, 2022

ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر المناخ COP 27 وزيرة الثقافة تفتتح الفعاليات الفنية المقامة علي هامش قمة المناخ بشرم الشيخ

ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر المناخ COP 27 وزيرة الثقافة تفتتح الفعاليات الفنية المقامة علي هامش قمة المناخ بشرم الشيخ وسط حشد كبير من ضيوف مصر بمؤتمر قمة المناخ COP 27، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر الحالي، شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، افتتاح فعاليات الأنشطة الفنية على مسرح السلام، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتورة نهلة إمام مستشار وزير الثقافة للتراث الثقافي غير المادي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة، ومحافظة جنوب سيناء والهيئة العامة لقصور الثقافة. حيث قدمت فرق التنورة التراثية فقرات "التحميلة" و "الصوفي" و "الاستعراضي"، بورسعيد للفنون الشعبية "السمسمية"، العريش للفنون الشعبية "الدبكة"، الحرية للفنون بالإسكندرية "بنات بحري"، "وتحيا مصر"، وعلي مسرح السوق السياحي القديم قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية استعراض "التحطيب"، "الصيادين"، "سمسميتى"، وفاصل غنائي للفنان ماهر كمال، ورقصة "الضمة" لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية. سبق ذلك في السادسة مساء ديفيليه فني بالممشى السياحي بخليج نعمة، تضمن فقرات فنية لثماني فرق فنون شعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة التي قدمت لمحات عن تراث عدد من المحافظات المصرية وهي فرق: الحرية والشرقية وأسوان وبورسعيد والعريش والإسماعيلية وسوهاج وفرقة التنورة للفنون التراثية.

إقرأ المزيد
جناح
الأحد 06 نوفمبر, 2022

جناح وزارة الثقافة للحرف التراثية والتقليدية بالمنطقة الخضراء في اطار المشاركة بقمة المناخ

جناح وزارة الثقافة للحرف التراثية والتقليدية بالمنطقة الخضراء في اطار المشاركة بقمة المناخ

إقرأ المزيد
ضمن
الأحد 06 نوفمبر, 2022

ضمن مشاركات وزارة الثقافة بقمة المناخ ديفيله يومي بالممشي السياحي وعروض تراثية لمختلف فرق قصور الثقافة

ضمن مشاركات وزارة الثقافة بقمة المناخ ديفيله يومي بالممشي السياحي وعروض تراثية لمختلف فرق قصور الثقافة أكدت أ. د نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على حرص الوزارة في اظهار الجانب الثقافي والتراثي والفني لضيوف مصر خلال قمة المناخ بشرم الشيخ . وقالت وزيرة الثقافة إن الفعاليات تتضمن ديفيله يومي في السادسة مساء بالرقصات والأزياء التراثية لعدد 8 فرق تابعة للهيئة العامة قصور الثقافة من مختلف المحافظات وذلك بالممشي السياحي لإظهار القوي الناعمة لمصر من خلال الفنون التراثية . واضافت وزيرة الثقافة أنه عقب الديفيليه تبدا فرق قصور الثقافة في تقديم فنونها واستعراضاتها علي مسارح " جرين زون ، مسرح السلام ( الممشي السياحي الجديد)، مسرح الأيقونة ، مسرح السوق القديم ".

إقرأ المزيد
برنامج
السبت 05 نوفمبر, 2022

برنامج ثقافي وفني حافل لوزارة الثقافة خلال فعاليات قمة المناخ بـشرم الشيخ

برنامج ثقافي وفني حافل لوزارة الثقافة خلال فعاليات قمة المناخ بـشرم الشيخصرحت الدكتورة، نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الوزارة بصدد إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، خلال مؤتمر قمة المناخ cop27 ، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ . وأضافت وزيرة الثقافة خلال تفقدها لأجنحة وزارة الثقافة المشاركة بالقمة، وبصحبتها الدكتورة، نهلة إمام،  مستشار وزارة الثقافة للتراث الثقافي غير المادي، والمهندسة، رانيا فائق، المُنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بالقمة والتجهيزات الفنية، أن المشاركة تشمل عددًا من الفعاليات منها: أجنحة للحرف التراثية والتقليدية، تضم مختلف منتجات الحرف التراثية من محافظات مصر، إضافة إلى ورش حية للصناعات الثقافية. كما تتضمن الفعاليات ندوة لمناقشة منهجية رواد العمارة الموائمة لدى المعماريين الكبيرين، حسن فتحي، رمسيس ويصا، في التعامل مع المُناخ، وعرضًا لأعمال (مشروعات ومباني)، لمعماريين مصريين معاصرين، تحتوي على حلول مبتكرة لمواجهة تغير المُناخ. كما تُقام عدد من الحفلات الفنية، للفنان عامر التوني، وفرقة المولوية، والفنانة نسمة عبد العزيز، وفرقتها، وأخرى لنجوم الطرب بدار الأوبرا المصرية، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى جانب ديفيله للأزياء التراثية المصرية، خلال فترة انعقاد المؤتمر، لتعريف ضيوف مصر بالتراث والحضارة المصرية.

إقرأ المزيد