وزيرا
الخميس 19 أكتوبر, 2017

وزيرا الثقافة المصرى والتونسى يشهدان أفتتاح الأيام الثقافية التونسية فى الأقصر

يشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ، و الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية التونسى ، حفل افتتاح الأيام الثقافية التونسية فى إطار فعاليات " الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017" ، يوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر بقصر ثقافة الأقصر، والتى تستمر حتى 26 أكتوبر الجارى . يتضمن حفل الافتتاح العرض الموسيقى " الزيارة " للموسيقار سامى اللجمى ،  إلى جانب معرض للكتب والاصدارات التونسية ، و أخر لاصدارات  الهيئة العامة للكتاب المصرية بساحة أبو حجاج ،  بالاضافة الي معرض للفنون التشكيلية.  و من الاصدرات التونسية بالمعرض الاعمال الكاملة للمسعدى ، و موسوعة القيروان ، والاعمال الكاملة لمحمد المرزوقى ، الديوان العربى لمولانا جلال الدين الرومى ، النص والقراءة فى الثقافة العربية . يحضر حفل الافتتاح السفير نجيب المنيف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة ، د.هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب ، د. هشام مراد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية ،  المستشار الثقافى التونسى أميرة حامدى .

إقرأ المزيد
وزير
الخميس 19 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يشهد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى الأحد المقبل

يشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فعاليات الإحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل، وذلك بقاعة قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني، صباح الأحد 22 أكتوبر . تتضمن الفعاليات، اقامة الهيئة قصور الثقافة كرنفال فني بمشاركة فرق "قنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد للفنون الشعبية، توشكى التلقائية، التنورة التراثية". كما تتضمن الإحتفالية، اقامة معرض يضم مجموعة من التراث والفلكور الشعبى والمشغولات اليدوية الحرفية لمختلف العائلات والقبائل الموجودة بأبوسمبل، بهدف إظهار ثقافات أهالى المنطقة وإبرازها للزوار الأجانب والمصريين.

إقرأ المزيد
وزير
الأربعاء 18 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يجتمع بنظيره السوداني لبحث سبل التعاون بين البلدين

التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، نظيره الطيب حسن بدوي وزير ثقافة دولة السودان، لبحث سبل التعاون بين البلدين. في البداية وجه حلمي النمنم وزير الثقافة التحية إلى حكومة السودان  على حفاوة الاستقبال و توجيه الدعوة لوزارة الثقافة المصرية ولجمهورية مصر العربية لان تكون ضيف شرف المعرض الدولى للكتاب ، وأن تكون مصر أول ضيف شرف للخرطوم وهذا ليس غريب على علاقة البلدين خاصة فى المجال الثقافى ، لافتا إلى ان هذه الزيارة تأتى لتأكيد و تتويج الارادة السياسية بين البلدين. وأضاف : نحن نعول علي الثقافة كثيرا فهي عنصر بناء لا عنصر هدم، وهي تجمعنا في مصر والسودان، فلدينا ميراث ثقافى وتاريخى وحضارى نعتز به، وأنا سعيد باهتمام المعرض ب" الهوية" ، لانه علينا الحفاظ علي هويتنا، مع مراعاة ان التعدد  في الهوية لا يكون مصدرا للتنافر والعداء او التخريب، فالتنوع والتعدد يجب أن يكون تعدد قوى يصل الود بين المجتمعات والشعوب . وقال : الثقافة باستمرار مشعل نور ،و ان نحيى الثراث العقلى ، لأنه  آن الآوان أن ندخل للعقل ، فبالعقل نحيى العلم و الفكر . وتابع :  مشكلة الارهاب والتشدد ليس مشكلة السودان وحده،  ولا مصر وحدها، انما هى مشكلة العالم بأسره. فيما قال الطيب حسن بدوي وزير الثقافة السوداني:  اننا حريصون علي أن يكون  التنوع الثقافى السودانى مصدر من مصادر قوة اهل السودان، نواجه به  خطر التطرف والارهاب.

إقرأ المزيد
وزير
الأربعاء 18 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يلتقي بالنائب الأول لرئيس دولة السودان

التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، مع الفريق أول ركن بكري صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، و الطيب حسن بدوي وزير الثقافة السوداني، أمس ، على هامش افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب، لمناقشة ما أسفر عنه لقاء وزيرا الثقافة المصري والسوداني وبحث التحديات الثقافية للمنطقة العربية. وعرض وزيرا الثقافة، على النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانية ، ما توصلا إليه من إتفاق، علي تعزيز التعاون الثقافي المشترك، وأن يكون مستمرا ومتواصلا، ليس فقط بالمشاركة في معارض الكتب أو تبادل الفرق الفنية بين البلدين، ولكن تعاون مشترك ومتواصل طوال العام، حتي تلعب الثقافة والفنون دورا في توطيد العلاقة بين شعوب البلدين. من جانبه ثمن النائب الأول لرئيس الجمهورية، مبادرة اختيار مصر لتكون أول ضيف شرف للمعرض، مؤكدا أن إختيار مصر يأتي لتوافق الجذور الثقافية والتاريخية والحقائق الواقعية بين البلدين. وأكد النائب الأول لرئيس الدولة، على اهتمام الدولة بالمشروع الثقافي الوطني، وتكامله مع المشروع الثقافي المصري، والتحديات الثقافية في المنطقة العربية، خاصة تحد الإرهاب، وتحريك قوى الشباب نحو الإنتاج. من جانبه وجه وزير الثقافة المصري، الشكر لأختيار مصر ضيف الشرف الأول لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب. وأثنى  وزير الثقافة المصري، على قول النائب الأول لجمهورية السودان، بأن جغرافيا واستراتيجيا وحتميا لا بديل لمصر عن السودان، وأن مصر لن تنتقل من مكانها وكذلك السودان، وأنه يدعم لأي فاعلية ثقافية أو فنية تقوم بها الوزارتين. وأوضح وزير الثقافة، أن هذه الزيارة هي تجسيدا للإرادة السياسية التي عبر عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس السوداني عمر البشير خلال لقاءاتهم المستمرة، على أن يكون عام 2017، هو عاما للتواصل الثقافي والفني بين البلدين.

إقرأ المزيد
وزير
الأربعاء 18 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة في ندوة بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب:

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، أن ذوبان الهوية الوطنية، هو  نتاج عن العولمة، والتي تعد من أخطر التحديات التي تواجه الثقافة العربية، الا انه بالرغم من خطورتها، فإنها بدأت تثبت فشلها في العالم وعدم جدواها، وما يؤكد علي ذلك، محاولة استقلال كاتالونيا عن إسبانيا. جاء ذلك خلال ندوة "الثقافة العربية وتحديات العصر"، والتي اقيمت اليوم،  الأربعاء، بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، وشارك فيها كل من  وزير الدولة للثقافة حسب الرسول بدر، الدكتور البشير سهل، الأمين العام لمجلس حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والدكتور إسماعيل الحاج موسى. واضاف وزير الثقافة :  إن "أطروحة الثقافة العربية والتحديات التي تواجهها، تعد موضوعًا بالغ الأهمية وقديم،  فقد كان محلا  للبحث منذ دخول نابليون بونابرت مصر عام 1798م، وقد تطرق له الجبرتي أيضًا في كتاباته"، لافتا الي ان  هناك بعض المفاهيم الثقافية ، ما زالت لم تُحسم بعد، مثل قضية الديموقراطية، فهل هي الديموقراطية أم الشورى؟.

إقرأ المزيد
وزير
الثلاثاء 17 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يصل الي الخرطوم

وصل الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الي العاصمة السودانية، الخرطوم، مساء امس، حيث كان في استقباله الطيب حسن بدوي وزير ثقافة السودان، والسفير اسامة شلتوت السفير المصري بالسودان. وتأتي زيارة وزير الثقافة، الي دولة السودان الشقيق للمشاركة في افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته ال13، والذي تشارك فيه مصر باعتبارها دولة ضيف الشرف، خلال الفترة من 17- 29 اكتوبر تحت شعار الكتاب جسر للمعرفة. وقال حلمي النمنم وزير الثقافة " أن الجغرافيا والتاريخ فرضتا على مصر والسودان أن تكونا معًا دائمًا، لافتا الي ان الحصار على السودان، أثر في حياتهم كثيرًا، ورفعه سيجعل اقتصاد السودان ينمو ويتطور، هذا هو الذي نحلم به". وأوضح أن الثقافة بين السودانيين والمصريين هي أهم جسر يربطهم، ودائمًا "طيور الظلام تحاول أن تعبث بهذه العلاقة والترابط بين مصر والسودان، لكن متانة العلاقات تفشل تلك المحاولات". فيما قال الطيب حسن بدوي، وزير الثقافة السوداني، إن معرض الخرطوم للكتاب، يعد مشروعًا ثقافيًا عربيًا يلتقي فيه العلم والعلماء، موضحًا أن المعرض جعل شعاره "الكتاب جسر للتواصل"، ومن هذا الشعار نريد تعزيز العلاقات، ومد الجسور، بين شعبي مصر والسودان" وأضاف وزير الثقافة السوداني "نحن سعداء بهذه الإرادة السياسية الكبيرة جدًا التي يقودها رجلان من بلدين كبيرين في ظروف معقدة، هما الرئيسان عبدالفتاح السيسي وعمر البشير . وختم كلمته "مصر أسهمت في رفع الحصار عن السودان، ورفع الحصار يأتي في هذه الدورة الأولى لمعرض الكتاب، ليزيد من فرصة تعزيز الشراكات الثقافية بيننا وبين جمهورية مصر العربية وقال السفير أسامة شلتوت، إن استضافة معرض الخرطوم للكتاب، لمصر، يُعد تكريمًا لمصر، وحدثًا عظيما كونه يسجل في تاريخ العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن اللجنة الرئاسية الأولى التي عقدت بين مصر والسودان وترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أفرزت عدة قرارات، كان أبرزها اعتبار هذا العام 2017، عامًا مصريًا سودانيًا، تحت إشراف وزارتي الثقافة المصرية والسودانية. واكد شلتوت، ان الثقافتين السودانية والمصرية لهما إرث مشترك، وكثير من المثقفين المصريين أثروا في أشقائهم السودانين والعكس، فالثقافة هي الرابط للعلاقات الشعبية بين البلدين، إذ تعتبر صمامًا للأمان.

إقرأ المزيد
وزير
الثلاثاء 17 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يلتقي بنظيرته من جنوب السودان ويؤكد توقيع بروتوكول بين البلدين قريبا

التقي الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة بنظيرته الدكتوره ناديه اروب وزير الثقافة بجنوب السودان صباح اليوم الثلاثاء ، علي هامش زيارته للخرطوم ، بالسودان، وذلك لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين. وقال وزير الثقافة "أن دولة جنوب السودان تشهد حركة ثقافية نشيطة، بعد ان تحسنت الأمور والأوضاع السياسية وأن المشاكل التي كانت قائمة انتهت بالفعل ".وأكد الوزير علي ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا قويا خلال الفترة المقبلة ، وسيتم الاتفاق علي تفاصيل توقيع تعاون مشترك ، صباح غد الاربعاء ، كما سيتم استضافت دولة جنوب السودان في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة.واضاف وزير الثقافة انه سيتم التعاون ما بين الدولتين في مجال الترجمة وتبادل الكتب بالأضافة إلي تبادل الفرق الفنية ، مشيرا إلي ارسال فرق فنية خلال الاحتفال بالعيد القومي لدولة جنوب السودان وخلال المهرجانات الثقافية المقبلة.

إقرأ المزيد
المجلس
الثلاثاء 17 أكتوبر, 2017

المجلس الأعلى للثقافة يعلن فتح باب التقدم لجائزة نجيب محفوظ "الرواية فى مصر والعالم العربى"

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، يعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع عن فتح باب التقدم لمسابقة "الرواية فى مصر والعالم العربى"، جائزة نجيب محفوظ لعام ٢٠١٧ . شروط المسابقة : تمنح الجائزة وقدرها ٥٠٠٠٠ جنيه لأفضل الروايات المنشورة التى صدرت خلال عامى ٢٠١٦ - ٢٠١٧ للمصريين والعرب المقيمين بالخارج، ألا يزيد عمر المتقدم، للمسابقة عن ٤٥ عاما، وألا تكون الرواية قد سبق التقدم بها لنيل إحدى الجوائز، ويقدم المتسابق أربع نسخ من الرواية، وآخر موعد لتلقى الأعمال منتصف نوفمبر ٢٠١٧ . على المتقدم التوجه لإدارة المسابقات التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، بمقر المجلس فى دار الأوبرا، لمليء استمارة المسابقة وتسليم الأعمال وسيرة ذاتية مختصرة مطبوعة على أسطوانة مدمجة، وأيضا صورة من بطاقة الرقم القومى ورقم الحساب البنكى، أو إرسالها على العنوان التالى: ١ شارع الجبلاية - الأوبرا - الجزيرة - المجلس الأعلى للثقافة .

إقرأ المزيد
وزير
الإثنين 16 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة خلال توقع بروتوكول " قصة مكان": المشروع يحفظ ذاكرة الأمة، و الجزء الإنساني في تراثنا

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وصندوق التنمية الثقافية، لتنفيذ مشروع توثيق التراث الشفهي "قصة مكان"، بدار الكتب بباب الخلق، مساء الاحد. قال وزيرالثقافة، نحن اليوم في أقدم دار كتب في العالم العربي والشرق الأوسط، وسوف نحتفل خلال أعوام قليلة بـ 150 عاما على إنشائها، لافتا إلى أن بروتوكول التعاون " قصة مكان" بين ثلاث مؤسسات من وزارة الثقافة، بينهم رابط مشترك في التعامل مع التراث، فالجهاز القومي للتنسيق الحضاري يحافظ على المباني ذات الطابع المعماري التراثي، في القاهرة وكافة محافظات الجمهورية، أما صندوق التنمية الثقافية يعمل على الإهتمام ورعاية والحفاظ على الحرف اليدوية التراثية، ودار الكتب والوثائق القومية تحفظ تاريخ مصر المكتوب. وأشار وزير الثقافة، يبقى بعد ذلك كله التاريخ المتعلق بالتراث الشفهي، الذي يحكي تاريخ المباني وأشهر الشخصيات التي عاشت بها، والأحداث الهامة التي ارتبطت بها، وهذا ما سنقوم به بالصوت والصورة، وستكون دار الكتب بباب الخلق مقرا للمشروع. وأكد وزير الثقافة، أن هذا المشروع يحفظ ذاكرة الأمة، إلى جانب الحافظ على الجزء الإنساني في تراثنا، ومساعدة الباحثين والمهتمين بالتراث في معرفة أكثر لتاريخنا. وفي نهاية كلمته، تمنى وزير الثقافة، أن تقدم الوزارة مشروعا يليق بها وبالدولة المصرية. وقع البروتوكول المهندس محمد أبو سعدة ممثلا للجهاز القومي للتسيق الحضار، والدكتور أحمد عواض ممثلا لصندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد الشوكي ممثلا للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية. ويهدف البرتوكول إلى التعاون بين الأطراف الثلاثة في توثيق التراث الشفهي كتاريخ المنشأت المعمارية والشخصيات الشهيرة بالقاهرة الخديوية، من خلال فريق بحثي مشترك من الأطراف المعنية لجمع المعلومات الشفاهية عن طريق الشهادات والروايات الشفاهية كمصدر أساسي للتوثيق والتأريخ، ويتعاون الأطراف الثلاثة على توفير كافة الأمكانيات من أجل تحقيق الهدف من المشروع.

إقرأ المزيد
وزير
الأحد 15 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة يشهد توقيع اتفاقية تعاون لتوثيق تراث مصر الشفهى

يشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ، توقيع اتفاقية تعاون بخصوص توثيق التراث الشفهى مع كل من دار الكتب والوثائق القومية و صندوق التنمية الثقافية و الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، و ذلك فى الخامسة من مساء اليوم الأحد فى مقر دار الكتب بباب الخلق. و تأتى أهمية فكرة مشروع "توثيق التراث الشفهي" كنواة لتطبيق فكرة التوثيق الشفاهى فى كافة ربوع جمهورية مصر العربية، خاصة تلك التى تتميز بالأهمية الحضارية والتراثية.

إقرأ المزيد
في
الأحد 15 أكتوبر, 2017

في حفل تكريم مراد وهبة وزير الثقافة : مراد وهبة اخد الفلسفة ونزل بها إلى الشارع

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، " نلتقى اليوم في رحاب قامة فكرية وفلسفية ووطنية كبيرة، وهو قامة انسانية كبيرة ليس على المستوى العربي وفقط ولكن على المستوى العالمي". جاء ذلك خلال كلمته، في حفل تكريم الفيلسوف الدكتور مراد وهبة، صباح اليوم الأحد، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد كبير من تلاميذ وأحباء الدكتور مراد وهبة. وأضاف وزير الثقافة، أن مراد وهبة أخذ الفلسفة ونزل بها إلى الشارع بالمعني الحقيقي، تناول قضاياه في كتب، فرغم قلة مؤلفاته، فهي تعد مؤلفات تأسيسية، فكان مع الشارع وبين الناس، بعيد عن القاعات المغلقة ووالجلسات النخبوية، لافتا إلى انه عرفه منذ عام 1978 حينما كان طالبا بكلية الأداب قسم الفلسفة في جامعة عين شمس، ومن وقتها يؤمن بأنه رجل فيلسوف".  ولفت وزير الثقافة، إلى أنه طوال هذه السنوات ، من الملاحظ أن أسماء كبيرة لا ترد في أي ترشيحات من أي جهة، منهم مراد وهبة، وتكريم اليوم هو "صرخة" إحتجاج على المجالس العلمية في الجامعات والجهات والجمعيات التى ترشح لجوائز الدولة، من أجل أن يحصل على حقه الطبيعي. وأختتم وزير الثقافة حديثه قائلا " مراد وهبة لا استطيع أن أوفيه حقه، فهو قامة فكرية كبيرة وأنسانية كبيرة ليس على المستوى العربي وفقط ولكن على المستوى العالمي، مضيفا" أنت أثريت العقل وأحترمت الضمير والوجدان المصري والعربي.. فشكرا لك". فيما شدد الدكتور مصطفى الفقى، على الصراع الفكري الطويل لـ مراد وهبة ضد التعنت الأصولي والفكر المتطرف، فهو رائد التنوير الذي يعلي قيمة الحق. وأضاف الفقي، أن وهبة، اتخذ من فلسفة ابن رشد نقطة إنطلاق تفاعل معها وأضاف إليها وأتاحها للقارئ العربي، ووقف وحيد في الساحة يدافع عما أمن به. ووجه الفقي الشكر لوزارة الثقافة والملجس الأعلى للثقافة على إتاحته الفرصة للمشاركة في تكريم مراد وهبه، داعيا لأن يكون هذا العام، عاما لتكريم مراد وهبة، مؤكد على تكريمه أيضا من خلال مكتبة الإسكندرية في وقت قريب. وطالب الفقي، الهيئات العلمية ومؤسسات الدولة، بأن تتشرف بترشيح مراد وهبة لأرفع جوائز الدولة العلمية لأنه يستحق ذلك. من جانبه، قال الدكتور حاتم ربيع، إن مراد وهبة هو الفيلسوف والمؤسس للفكر التنويري، إتخذ من فلسفة إبن الرشد جسرا يربط بين الفكر العربي والغربي، وإعمال العقل في كل ما يدور حولنا، أمن بأن الحرية أداة لمواجهة الجهل.  وأكد ربيع، على أن تكريم اليوم، ليس تكريما لشخص مراد وهبة فقط، لكنه إعلاءً لقيمة الحوار والعقل المستنير. وعبر الدكتور مراد وهبة، عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا على أن هناك تكريم تحكمه الضرورة، وأخر يحكمه الإختيار، التكريم الأول يحدث مرتبن، الأولى يوم مولد الإنسان، والثاني يوم وفاته، أما تكريم الإختيار، فهو تكريم لذات الإنسان دون غيره ومع غيره من الذوات، وللتأليف بينه وبين الذوات الأخرى في تأسيس مشروع مشترك. وأضاف وهبة، أن تكريمه هو تكريم لمشروع، وهذا المشروع سيجيب عنه محور بحوث هذا التكريم. ثم قام وزير الثقافة والدكتور حاتم ربيع، بإهداء الدكتور مراد وهبة درع وزارة الثقافة إضافة إلى درع المجلس الأعلى للثقافة، أعقب ذلك عرض فيلما تسجيليا عن حياته ومشواره.

إقرأ المزيد
وزير
السبت 14 أكتوبر, 2017

وزير الثقافة ومحافظ المنيا يتابعان فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادي

قام الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، صباح اليوم السبت، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادي التى تنظمه وزارة الثقافة متمثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بالإشتراك مع قطاعات وزارة الثقافة وبالتعاون مع محافظة المنيا والمجلس القومي للمرأة وعدد من الوزارات. وقال وزير الثقافة، نحن اليوم موجودين لمتابعة أنشطة وفعاليات ضمن مشروع تنمية جنوب الوادي، مضيفا أننا بدأنا بـ 3 قرى هي الكرم وأبو حنس ودلجا، وذلك بإقامة ورش تدريبية على أعمال الجريد والخيامية والنحاس، بالإضافة لورش الرسم والأشغال الفنية لأطفال القرية. وأشار وزير الثقافة، أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف الوصول إلى 36 قرية من القرى الأكثر إحتياجا، وسوف نذهب إلى المناطق الحدودية وقرى الصعيد، ونتمى أن نصل إلى كل قرى الصعيد. وشدد وزير الثقافة، على أننا أمامنا مجموعة من التحديات، في بدايتها مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، إضافة إلى تحقيق تنمية تصل إلى كل أفراد المجتمع. وأوضح وزير الثقافة، أننا نركز على على تعليم أبناء القرى الثلاثة، الحرفة التراثية التي تتميز بها المرأة الصعيدية، لتوفيع فرص عمل، إلى جانب العمل على توفير منافذ تسويق لمنتجاتهم من خلال صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة. وعبر محافظ المنيا عن سعادته بهذا المشروع، وهذا التعاون المثمر مع وزارة الثقافة، وبالشباب والأطفال والسيدات الذين يشاركون بورش المشروع، مؤكدا على أن الدولة المصرية بمؤسساتها تعمل جاهدة لتكون الأفضل على كافة الموستويات في كافة المجالات. مشيرا إلى أنه سينتهى العمل بهذه القرى يوم 17 من الشهر الجاري، وسنبدأ في قرى أخرى في إطار المشروع.

إقرأ المزيد